jeje

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

مصادر مفتوحة لمشاريع تطبيقات أندرويد ببرنامج App inventor

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
Android icon

بعد أن قدمت بعض الدروس لصنع تطبيقات الأندرويد ، أقدم لكم فى هذا الموضوع مصادر مفتوحة لملفات تطبيقات الأندرويد بصيغة "aia "يمكن التعديل عليها بإستخدام برنامج App inventor
، وذلك دعمًا للمبتدئين و لتسهيل فهم كيفية تركيب التطبيق ولكن يفضل مراجعة أولا أساسيات التعامل مع برنامج Appinventor ومتابعة الدروس المصورة والفيديو لكل تطبيق لمعرفة كيفية التعديل على التطبيق وإنشاء تطبيقك الخاص.


مصدر تطبيق القرآن الكريم Mp3

يمكن من خلال رفع هذا النموذج إلى برنامج app_inventor ومتابعة شرح درس صنع تطبيق صوتى لسور القرآن الكريم  معرفة كيفية إنشاء القوائم وأزرار التشغيل وإدراج ملفات صوتية بصيغة Mp3 إلى البرنامج مع إمكانية التحكم فى مستوى الصوت.
android app source
 تحميل نموذج التطبيق:

مصدر تطبيق معرفة إتجاه القبلة

هذا النموذج يمكن الإعتماد عليه لفهم برمجة التطبيقات التى تعتمد على أجهزة الإستشعار أو الــ Sensor وتحديدًا جهاز إستشعار المجال المغناطيسى Magnetic sensor الموجود ببعض إصدارات أجهزة الجوال ويمكن من خلاله إنشاء تطبيقات تحديد المكان والإتجاه كالبوصلة وإتجاه القبلة.
android app source
تحميل نموذج التطبيق:

مصدر تطبيق السبحة الإلكترونية

من خلال هذا النموذج المبسط المفتوح يمكن تعلم كيفية تركيب الأكواد لتطبيقات العد التنازلى وكيفية عمل تنبيه صوتى عند الوصول للرقم المحدد بالإضافة إلى فهم كيفية تنسيق واجهة التطبيقات.
android app source
 تحميل نموذج التطبيق:
Download appinventor open source
والآن شاركونا بتعليقاتكم حول إمكانية تطوير هذه النماذج إلى تطبيقات مفيدة .
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

1 التعليقات:

إرسال تعليق