jeje

الجمعة، 4 ديسمبر 2015

شاهد الصورة التي استغرقت 6 سنوات من أجل التقاطها !

لتصوير هو بلا شك فن ؛ فليس من كل من يحمل الكاميرا مصور محترف ، وليس كل مصور محترف فنانا ! نعلم ان لكل مجاله اهله ومن يعشقه ويتفانى في اتقان العمل فيه ، وهذا ما يمكن استنتاجه مع المصور الإسكوتلندي"آلان مكفايدن".
شاهد الصورة التي استغرقت 6 سنوات من أجل التقاطها !

آلان مكفايدنظل لمدة ستة سنوات من أجل التقاط الصورة المناسبة لغطسة طائر الرفراف.هذه الصورة كلفت المصور 720 ألف محاولة، وحوالي 4200 ساعة من أجل لقطة واحدة لهذا الطائر في وضع الغوص بشكل مستقيم في المياه بدون ان يحدث الدوائر المائية من حوله .

المثير في هذه القصة ان" آلان" حسب قوله  يتلقط اكثر من 600 صورة في مرة واحد لكن غالبا ما يجدها لا تتماشى مع المعايير التي يريدها ، فهو لا يعتبر الصورة مجرد صورة ، بل يجب ان تكون كما تخيلها ورسمها في عقله ! آلان يقول انه التقط الالف من الصور لكن عندما اعود اليها اكتشف مقدار الجهد الذي بدلته من اجل الحصول على الصورة المناسبة.

الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

قالب بلوجر تقني رائع


باسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
مرحبا بكم أعزتائي المتابعين في هده التدوينة الجديدة على محترفي الويب ، هدا اليوم ان شاء الله سنقدم لكم قالب بلوجر تقني احترافي للغاية ، بمميزات رائعة والتي من أهمها تصميم جميل ، احترافي وأنيق بالاضافة لألوانه المختارة بعناية ، القالب تم تكويده باحترافية كــاملة من طرف الاخ الغالي مهدي الدرة وقد حصلت على ترخيص نشر القالب بالمدونة ، هدا القالب يصلح بالأخص للمدونات التقنية ويمكنك استعماله في المدونات الثقافية والاخبارية ، وفي الاخير أتمنى أن القالب ينال اعجابكم .


مميزات القالب :
***********
* احترافي بتصميم جداب 
* سريع التصفح 
* سلايدر شو احترافي
* سكربت عرض المواضيع حسب التسميات بالسايدبار 
* تعريف الكاتب بشكل حصري
* معلومات التدوينة حصرية
* صندوق الاشتراك في النشرة البريدية 
* صندوق مشاركة روابط التدوينة
* المزيد .......................

 القالب صراحة روعة وجميل جدا وقد قمت بعرضه على مجموعة من أصدقائي قبل طرحه وبالطبع نال اعجابهم .
شرح طريقة التركيب
* لتشغيل السلايدر شو :
* توجه لتحرير ال HTML ، ثم ابحث عن كلمة " فنون " وغيرها بالتسمية التي تريد ثم قم بحفظ الاعدادات وسيشتغل السلايدر . 
* لتشغيل سكربت عرض المواضيع حسب التسميات بالسايدبار  :
* توجه للتخطيط ، ثم اضافة أداة ، ثم HTML/JavaScript ، ثم ثم بكتابة التسمية التي تريد وستظهر تلقائيا بالاضافة .
* لتعديل تعريف الكاتب  :
* توجه لتحرير الHTML ثم ابحث على سبيل المثال على كلمة " مدون مغربي " وستتوجه لكود تعريف الكاتب وعدل عليه كما تشاء .
* ادا واجهت أي مشكل فالمرجوا طرحه بنافدة التعليقات أسفله .

الويب المظلم: تعرف كم سعر بياناتك الخاصة وحسباتك وبطاقتك المصرفية في السوق السوداء على الانترنت وكيف يتم بيعها .

الويب العميق أو المظلم هو كجانب اخر للويب والذي لا تقوم محركات البحث التقليدية بالوصول اليها وفهرست محتواه. طبعا هذا النوع من الويب لا يمكنك الوصول اليه عن بسهولة إلا إذا كانت لديك دراية كافية عنه. عندما نتحدث عن الويب العميق أو المظلم ، على الفور نفكر في انواع المخدرات والأسلحة والوثائق وحتى التعاقد مع القتلة والمجرمين ! و مع ذلك هناك جانب اخر اكثر خطورة وهو ما يتعلق ببيع البيانات الخاصة التي تضمن ارقام الحسابات البنكية وكذلك بطاقات المصرفية وكلمات المرور لمواقع محددة والشبكات الاجتماعية.
الويب المظلم: تعرف كم سعر بياناتك الخاصة وحسباتك وبطاقتك المصرفية في السوق السوداء على الانترنت وكيف يتم بيعها .

إذا كنت تريد معرفة قيمة معلوماتك البنكية في هذا الجانب الاخر من الويب فقد قامت شركة مكافي الناشطة في مجال  الأمن وبرامج مضادة للفيروسات ، بنشر تقرير بعنوان "اقتصاد البيانات المخفية " The Hidden Data Economy .

وفيما يلي بعض ما يتم بيعه في السوق السوداء على الويب المظلم :

-سعر بيانات بطاقة الائتمان و debit card: من 5 دولار إلى 30 $ في الولايات المتحدة، و  25 دولار إلى 45 دولار في أوروبا .
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي 2200 دولار : بسعر 190 $ 
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي من 1200 $ إلى 20،000 $ (مع سرية التحويلات في الولايات المتحدة): بين 500 $ و 6000 $
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي بين 900 $ و16،000 $ (مع سرية التحويلات في المملكة المتحدة): من 700 إلى 10 الف دولار.
-وثائق التفويض لخدمة الدفع عبر الإنترنت مع رصيد بنكي  بين 5000 $ و 8000 $: سعرها  من 200 إلى 300 دولار .

هذه البطاقات التي تباع في الويب المظلم  تضم تفاصيل مثل رقم البطاقة، الاسم الكامل للمالك، وعنوان الفواتير، وتاريخ انتهاء الصلاحية، الرقم السري، رقم الضمان الاجتماعي، اسم عائلة صاحب البطاقة وتاريخ الميلاد.

بالتأكيد ليست بطاقات الائتمان هي وحدها من تحرك اقتصاد هذا النوع من الويب ، ووفقا  لشركة مكافي ، تباع هناك كذلك حسابات الخدمات مثل نيتفليكس،وحسابات الاشتراك في القنوات الرياضية وغيرها .

المخيف كذلك هو انهم يمكنه بينع جميع المعلومات الخاصة بك ، كما في الصورة ادناه حيث ستشاهد جميع المعلومات الشخصية لهذه الضحية ،وكذلك كل حساباته على الانترنت .

كنت مهتما بمزيد من التفاصيل يمكنك الوصول الى التقرير كاملا من هنا 

افضل العاب الاندرويد لسنة 2015 لهواتف الاندرويد
















دعوة للأبطال

Call of Champions

call of champions new android games
[السعر: مجانا مع في التطبيق مشتريات]
دعوة للأبطال هو موبا الجديد الذي صدر هذا الشهر الماضي. كما هو الحال مع معظم MOBAs، قمت بجمع طرفا فيها، وبعد ذلك اقتحام الخروج على أرض المعركة للدفاع عن جانبكم والاستيلاء على خصومك. ويضم رسومات لائق ويبدو للعمل بشكل جيد من حيث اللعب على الانترنت. هناك ما مجموعه 15 الأبطال لجمع، مع كل قدرات فريدة خاصة بهم. انها حرة لتحميل ولعب مع شراء في التطبيق، كونها لمحتوى إضافي



ثانيا 
تأثير الميت 2

Dead Effect 2

dead effect 2 new android games

تأثير الميت 2 [السعر: مجانا مع في التطبيق مشتريات] الميت تأثير 2 هو تتمة لشعبية اللعبة تأثير الميت التي ساعدت في تحديد ما ينبغي أن يكون مطلق النار على الروبوت. في هذا الخيال العلمي الجديد مطلق النار، وأنت مكلف بقتل كل أنواع من الرجال وحوش سيئة. وهناك أيضا عنصر RPG التي تمكنك من يصل مستوى الطابع الخاص بك وجعلها أقوى. الرسومات ومثيرة للإعجاب جدا والضوابط هي تقريبا جيدة كما يمكنك الحصول على شاشة تعمل باللمس. أنها حرة للتحميل حتى تتمكن من اعطائها رصاصة واحدة الآن.



ثالثا
تداعيات بيب بوي

Fallout Pip-Boy

fallout pip-boy new android games
تداعيات بيب بوي [السعر: مجاني] حسنا، سقوط بيب بوي ليس بالضرورة لعبة ولكن ربما يكون أفضل رفيق التطبيق لعبة رأيناه في وقتا طويلا جدا. شنت جنبا إلى جنب مع سقوط 4 ويمنحك القدرة على رصد شخصيتك من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. يمكنك رؤية الأشياء مثل احصائيات و الأدوات و الخريطة، وهناك حتى الألعاب المصغرة التي يمكنك التعامل مع. الاستعراضات تكاد تكون إيجابية عالميا ونتفق لأنه لشيء رائع جدا.

Get it now on Google Play!

Fallout Pip-Boy new android games

الى هنا تنتهي سلسلة الالعاب لهذا الاسبوع

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

الطريقة الصحيحة لكتابة أكواد CSS داخل مدونات بلوجر

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

من المعروف أن أكواد CSS هى المسئولة عن تنسيق شكل صفحة الويب بالموقع أو المدونة من خلفيات وألوان وغير ذلك من تحديد الشكل النهائى لقالب الموقع وهى توفر وقت كبير فى التنسيق حيث أنه يمكن لملف CSS واحد ان يكون مسئول عن تنسيق  عدة صفحات أو عناصر وبالتالي عند تغيير شكل العرض فانك تحتاج لتعديل ملف واحد فقط وهذا يعني وقت اقل وتعديل أكبر واشمل.
add-css-to-blogger
ولمستخدمى مدونات بلوجر توجد عدة آليات لإضافة أكواد Css فيمكن إضافتها عن طريق تحرير القالب أو من خلال مصمم النماذج أو داخل أداة HTML أو حتى داخل تبويب Html للمشاركة أو الصفحة ولكن ماهى الصيغة المناسبة لإدراج الكود داخل قالب المدونة فهناك أكثر من طريقة لكتابة أكواد CSS، لذلك سأقدم فى هذا الموضوع أفضل طريقة لكتابة هذه الأكواد ولكن بعد شرح مبسط عن الطرق المختلفة لإدراج أكواد CSS داخل صفحة HTML والفرق بينهما.

الطريقة الأولى: إدراج ملف CSS مستضاف داخل الوسوم <link>

وهو يكون عبارة عن ملف نصى عادى يحتوى على أكواد CSS بالتنسيق المطلوب وحفظه بإمتداد " CSS." ثم رفعه على إستضافة الموقع ، إذا كان الموقع ليس لديه إستضافة كمدونات بلوجر يمكن رفعه على إستضافة خارجية مثل Google drive أو Dropbox تابع الشرح التالى:
بعد رفع الملفات يمكن الحصول على رابط مباشر لملف Css

يمكن إستخدام الكود التالى مع إستبدال كلمة mystyle.css بالرابط المباشر لملف CSS 
<link rel="stylesheet" type="text/css" href="mystyle.css">
يضاف هذا الكود داخل القالب HTML فى منطقة الهيدر بعد الوسوم <head>

الطريقة الثانية: كتابة كود CSS مباشرة داخل Html 

غالبًا تستخدم هذه الطريقة فى المنصات التى لاتدعم إستضافة الملفات مثل منصة بلوجر (تابع كيفية حل هذه المشكلة ) ...لذلك تكتب أكواد Css فى القالب قبل الوسوم </head> هكذا:

<b:skin><![CDATA[


هنا تكتب أكواد CSS


]]></b:skin>




  • أما إذا كانت صفحة Html لا تحتوى على الوسوم <head> فيجب إحاطة الكود بالوسوم <style> ، </style> ويمكن أن تستخدم لتنسيق أحد الإضافات المستخدمة فى العمود الجانبى للموقع و تضاف إلى مدونة بلوجر عبر إضافة أداة Html من لوحة التخطيط ثم إضافة كود Css قبل كود Html الخاص بالإضافة المستخدمة.
<style type="text/css">

Add CSS code here

</style>

الطريقة الثالثة :  إستخدام import@

وهى غالبًا تستخدم فى القوالب المتجاوبة لإعطاء تنسيق معين عند تصفح الموقع عبر الجوال كإخفاء أو اظهار الادوات على اصدار الجوال وتكتب كالتالى :
يمكن رفع ملف Css بإستضافة خارجية وإستخدام الرابط المباشر بدلا من كلمة style.css بالكود التالى:
@import url(style.css);
  • يضاف هذا الكود داخل القالب HTML فى منطقة الهيدر بعد الوسوم <head>
  • يجب مراعاة إحاطة الكود بالوسوم  <style> ، </style> إذا كان هذا الكود لايستخدم فى منطقة <head>
  • يمكن أيضًا كتابة كود Css مباشرة بدون رفعه بإستضافة خارجية ويكون كالمثال التالى:
@media screen and (min-width: 480px) {
body {
background-color: lightgreen;
}
}

الطريقة الرابعة: إستخدام Css داخل Inline Styles

وتستخدم هذه الطريقة لتنسيق جزء محدد بالصفحة مثلا تنسيق العنوان أو جزء معين من النص ، تابع المثال التالى:
<h1 style="color:blue;margin-left:30px;">العنوان</h1>

والآن نتعرف على أى الطرق أفضل لإستخدامها داخل مدونات بلوجر:

عامةً عند إستخدام ملف Css منفصل يكون أفضل ، لأنه عند تصفح الزائر للموقع لصفحة معينة فى موقعك فإنه يحتاج إلى تحميل ملف Css بالإضافة إلى Html للصفحة ولكن عند تصفح أى صفحة أخرى فى الموقع فإنه يحتاج إلى تحميل جزء Html فقط للصفحة حيث يتم تخزين ملف CSS بحيث لا تحتاج إلى تحميلها مرة أخرى. وبالتالى ربط ملف Css بالوسوم <link>تزيد سرعة تصفح الموقع.
أما بالنسبة لإستخدام الوسوم import@ فيمكن أن يستخدم عن التنسيق المتجاوب للشاشات المتعددة ومن عيوبه هو أنه لا يدعم المتصفحات ذات الإصدار القديم.
أما الطريقتين الآخرتين سواء بإستخدام الوسوم <style> ، </style> أو بإستخدام Inline Styles فيفضل إستخدامها فى أضيق الحدود لأنها تؤثر على جزء معين من الموقع فقط.
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

الة حاسبة متطورة لحل اعقد المعادلات الرياضية بهاتفك الذكي !

طبعا هناك العديد من تطبيقات الالات الحاسبة على متجر جوجل بلاي ، منها من تستطيع حل المسائل الرياضية عن طريق كاميرا الهاتف ، بعض الاخر يمكنك من الكتابة على الشاشة ..الخ من النماذج . لكن رغم ذلك في بعض الاحيان هذه التطبيقات قد لا تنجح في حل بعض المسائل الرياضية المعقدة التي تتطلب رسوم بيانية وما إلى ذلك .في هذه التدوينة سنتعرف معا على الة حاسبة قوية واحترافية لحل اعقد المسائل والمعادلات الرياضية .
الة حاسبة متطورة لحل اعقد المعادلات الرياضية بهاتفك الذكي !

الالة الحاسبة الجديدة هي من تطوير مبرمجين روس تحت اسم ''micro Mathematics".هذه التطبيق المميز في الواقع هو البديل الحقيقي والوحيد ربما لموقع ولفرام الذي يمكن من حل معظم المعادلات الرياضية .

micro Mathematics مختلفة بشكل كبير عن باقي التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة . فهي أول الة حاسبة على نظام اندرويد مبنية حول جداول الحسابات .إذ يمكنك  إنشاء مستند كاملة مع الصيغ، الرسوم البيانية والنص.التطبيق يحتوي على واجهة ممتازة ،لاستخدامه لا تحتاج إلى معرفة اللغة. فقط اكتب التعبير الرياضي وسيقدم لك التطبيق الوسائل والأدوات اللازمة للوصول إلى النتيجة .الجميل انه يسمح لك بحساب القيم من جداول الحسابات على شكل رسوم بيانية مفصلة تتفاعل مع القيم التي تغيرها في المعادلة.

التطبيق يتوفر في نسختين النسخة المجانية التي يمكنك تحميلها من هنا للاندرويد  . اما النسخة المدفوعة فهي توفر لك مزايا اضافية مثل انشاء رسومات ثلاثية الأبعاد والقيام بعمليات حسابية أكثر تعقيدا..الخ.

كونامي تطلق نسخة مجانية من لعبتها PES 2016

كونامي تطلق نسخة مجانية من لعبتها PES 2016
كشفت شركة تطوير الألعاب اليابانية المعروفة "كونامي" و المطورة للعبة محاكاة كرة القدم الشهيرة "PES 2016" عن قدوم نسخة مجانية من هذه اللعبة في الأيام القليلة القادمة و مخصصة لمنصتي بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4.

و في إطار المنافسة بينها و بين شركة EA المطورة للعبة الشهيرة فيفا قررت الشركة اليابانية كونامي الاعتماد على نموذج اقتصادي جديد مبني على المجانية "Free to play" حيث سيتمكن الكثير من المستخدمين من اللعب بشكل مجاني في لعبة PES 2016 لكن النسخة المجانية لن توفر جميع الإمكانيات المتاحة في النسخة المدفوعة.

و حسب ما صرحت به شركة كونامي فإن النسخة المجانية من PES 2016 ستوفر ثلاث ميزات هي ميزة التداريب بالإضافة إلى ميزة المباريات العادية و ميزة myClub التي تمكن المستخدم من إنشاء فريقه الخاص من لاعبين من اختياره و سيكون أمام المستخدم الاختيار من بين سبعة أندية عالمية بالإضافة إلى منتخبين هما المنتخب البرازيلي و المنتخب الفرنسي.

النسخة الجديدة ستكون متوفرة أساسا بالنسبة لمستخدمي منصتي بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4 و ستكون متوفرة للعموم ابتداء من يوم 8 ديسمبر القادم.

التحكم في اعدادات المودم 4G اتصالات الجزائر وتغيير كلمة مرور الويفي

الكثير من الإخوة يتساؤلون عن كيفية الدخول الى جهاز المودم الخاص بانترنت الجيل الرابع 4G والتحكم في الإعدادات الخاصة به، كتغيير كلمة المرور الويفي وغيرها من الإعدادات الأخرى.


كيف يتم ذالك ؟


  • قم بتشغيل جهاز المودم الخاص بك ووصله بجهاز الكومبيوتر اما عن طريق الكابل أو عن طريق اشرة الويفي 
  • افتح اي متصفح بجهازك واكتب عنوان بروتكول التالي : http://192.168.1.1
  • ستظهر لك صفحة بالشكل التالي  

01


  • اكتب كلمة admin وكلمة المرور ايضا admin لأنها تأتي في اول مرة افتراضية 
  • بعد تسجيل الدخول الى جهاز المودم الخاص بك، ابحث عن ايقونة  wifi 

رقم:02


  • ستظهر لك نافذة بالشكل التالي 

رقم :03


  • يمكنك تغيير كلمة المرور كم هو موضح الصورة بالأعلى ، ايضا تستطيع التحكم في عدد الأجهزة المسموح بها الإستفادة من الويفي الخاص بك، مثلا اذا اخترت جهازين فقط، حتى ولو حصل اشخاص اخرين على كلمة السر لن يستطيعو تسجيل الدخول لأن عدد الأجهزة المسموح بها محدود.

هذا باختصار لا اريد الكتابة كثيرا لأنه ما عندي وقت، لو وجدت اي مشكلة اترك تعليق وان شاء اله راح اساعدك 

الأحد، 29 نوفمبر 2015

نظرة شاملة حول انترنت (مودم ) الجيل الرابع 4G بالجزائر اتصالات الجزائر

اطلقت اتصالات الجزائر منذ سنة تقريبا خدمة الإنترنت للجيل الرابع 4G عبر كافة ولايات الوطن وهي عبارة عن جهاز مودم  ذو شريحة بدون ناقل (اسلاك)، تستطيع نقله الى أي مكان تريد.

انترنت الجيل الرابع 4G


لذا وقبل ان تقبل على شراء مودم الجيل الرابع 4G يجب ان تكون على علم بالكثير من المميزات والإيجابيات والسلبيات الخاصة به.


طريقة عمل المودم 4g ؟


الواجهة الخلفية لجهاز المودم 

كما هو موضح بالصورة المودم يتم وصله بالكهرباء عن طريق مأخذ كهربائي ، او عن طريق تزويده ببطارية ، ايضا يحتوي على هوائي (حاليا يباع بدون بطارية وبدون هوائي). 

بعد ان تقوم بوصل المودم بالكهرباء والضغط على زر التشغيل الذي تجده بالخلف، سيتم تشغيل ايقونات كثيرة سنقوم بشرها .

01- خاصة بالطاقة - يعني ان المودم يشتغل - 
02- خاصة باشارة الويفي - يمكنك التحكم فيها عن طريق الأزرار الموجودة على الجهة اليمنى للمودم 
03- خاصة باعادة اعدادات المودم الى الوضعية الأولى (لا تلمسها اتركها كما هي)
04- خاصة بوصل المودم مع الكومبيوتر عن طريق الكابل 
05 - خاصة بمستوى اشارة الويفي - حسب قوة الشبكة المتوفرة لديك -




الشريحة 


يتم منحك شريحة صغيرة تشبه شريحة الهاتف النقال العادية، يتم تركيبها بالجهة الخلفية للمودم ، الى جانب البطارية .


تجربتي في استخدام مودم 4G


لقد استخدمت هذا الجهاز لمدة سنة ونصف تقريبا هو جيد مقارنة بباقي خدمات الإنترنت بالجزائر مثل 3G ، لكن يجب ان تتاكد من وجود الشبكة بالمنطقة التي تسكن بها . (قم بتجريبه اولا) 


العروض المتوفرة 


يتم اقتناء المودم بمبلغ 3500دج اي 350 الف سنتيم ، ومنحك 5G لمدة شهر ، بعدها يمكنك شحن رصيدك 

شحن 1G مقابل 1000 دج 
شحن 3G مقابل 2000 دج 
شحن 5G مقابل 3500 دج 

بعد نفاذ الكمية (1جيغا او 3 او 5 جيغا ) ستستفيد من انترنت غير محدود بسرعة 500 ميغا/ثا الى غاية نهاية الشهر، بعدها يتم توقيف الخدمة حتى تقوم باعادة شحن رصيدك من جديد.



الملف المطلوب لإقتناء المودم


  •  نسخة من شهادة الإقامة 
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 
  • مبلغ 3500 دج 


الإيجابيات 


  • لن تكون بحاجة الى تثبيت الكابل بمنزلك  (بدون ناقل )
  • تستطيع اخذ المودم الى اي مكان معك 
  • يمكنك تزويده ببطارية 
  • بعد نفاذ رصيدك يمكنك الإستفادة من انترنت مجاني غير محدود 500 ميغا/ثا 

السلبيات 


  • نقص الشبكة ، لم يتم تعميم كل الأحياء باعمدة الشبكة 
  • الإزدحام، يوجد اقبال كبير على اقتناء هذا المودم مما خلق ازدحام كبير على الشبكة 
  • عدم توفر بطاقات التعبئة احيانا ، خاصة بطاقة 1000 دج مما يجعلك تظطر الى شراء البطاقات الأخرى.
  • لازال لم يتم تعميم هذه الخدمة بكامل دوائر الولايات ، يعني حاليا متوفرة على مستوى الولايات وبعض الدوائر الكبرى 
  • بالنسبة للشريحة تعمل بالولاية فقط، هذا يعني انه لا يمكنك نقل المودم من ولاية الى ولاية لأنه تم منحك رقم محلي فقط 



كيفية شحن وتعبئة رصيد أنترنت الجيل الرابع 4g lte algerie telecom recharge بالجزائر

الكثير من الإخوة الجزائريين الذي يمتلكون أنترنت الجيل الرابع 4G التابع لإتصالات الجزائر يجدون مشكلة في طريقة شحن وتعبئة رصيد أنترنت الجيل الرابع 4g lte algerie telecom recharge باستخدام بطاقة التعبئة.




كيف يتم  ذالك ؟ 


باتباع الخطوات التالية :


01- شراء بطاقة التعبئة من والوكالة التجارية لإتصالات الجزائر  ، تحمل رصيد 1G  أو 3G  أو 5G  بايت.

02- ادخل الى الموقع التالي : https://4glte.djaweb.dz/recharge  ستظهر لك نافذة ، ادخل البيانات الخاصة بك ثم اضغط Recharger كما توضحه الصورة التالية .


رقم :01


03- بعدها ستظهر لك نافذة لتاكيد رقم الهاتف الخاص بك (رقم الشريحة ) الخاصة ب 4g كما ه موضح بالصورة التالية .



رقم :02


04- ستظهر لك نافذة اخرى، بها الرصيد الموجود بحسابك + تاريخ انتهاء الرصيد كما هو موضح


رقم :03

بهذا تكون قد انتهيت من عملية شحن وتعبئة رصيدك بالمودم الخاص بك والبدأ في تصفح الإنترنت بسرعة عالية (مقبولة) ، الى غاية انتهاء الكمية ، بعدها ستستفيد من خدمة الإنترنت العادي 500 ميغا بايت ADSL الى غاية نهاية الشهر، طبعا هذا اذا اقمت باستهلاك الكمية التي اشتريتها والتي تقدر بـ 1 جيغا أو 3 جيغا أو 5 جيغا بايت.

اذا كان عندك اي استفسار اترك تعليق وسنجيب عليه من منطلق خبرتي وتجربتي مع انترنت الجيل الرابع لمدة سنة تقريبا .